أخبار Google
Google News العالم العربي
Google News العالم العربي
 
ارسل مساهمة
 
اتصل بنا

مواقع سورية
في سورية
البداية arrow قضايا و آراء arrow الحركة الصهيونية تدفع بالعالم إلى الجنون
الحركة الصهيونية تدفع بالعالم إلى الجنون Print E-mail
هلوسات - قضايا و آراء
24 آذار 2008 الساعة 18:39
بقلم خليل صارم 
 
نحن ..مجتمعاتنا .. شعوبنا ..نؤخذ بردة الفعل بكل حماقة وغباء ..نستجيب ..تعلو أصواتنا ..يتصاعد غضبنا ..يقوم الخبثاء باستثمار ذلك .. يرفعون مستوى التحريض ..نفقد عقولنا التي لم يبق منها الا القليل ثم يبدأون بتوجيهنا كما يشاؤون .. نسير خلف عازف الناي السحري الذي سيقودنا الى ذاك النهر الذي يجرفنا خارج حدود التاريخ والحياة . .؟.
هذا ليس جلد ذات أيها السادة .. هذا واقع يجب ألا نقفز فوقه .. يجب علينا أن نحسن معالجته ونسترد عقولنا لكي نستخدمها في مكانها الصحيح ..وإلا ..؟ والعاقل من اتعظ بغيره واستفاد من تجاربه ..؟.
رسوم مسيئة .. أفلام مسيئة .. فلان تأسلم ..وغيره تنصر .. ترى هل نقص هؤلاء وازداد أولئك والعكس بالعكس ..؟. اذا لماذا الضجة والجعجعة الفارغة .

ينشرون الرسوم المسيئة ..يتعالى الغضب .. اذا ً يمكن التلاعب بنا وجرنا الى صدام عالمي مدروس بدقة يخفي في آخره جحيما ً قد تكتوي به الانسانية كلها .. هل فكرتم بمن هو المستفيد ..؟ اذا هو من يقف خلف ذلك ..؟ هذه بديهية .

بالنسبة لنا كمجتمعات .. بمقابل الكثير  من رجال الدين ( ولاندري كيف جعلوا من أنفسهم رجال دين ) هؤلاء الذين جعلوا من أنفسهم آلهة جديدة يتوجب عبادتها والسجود لها ليلاً ونهاراً أو انتظار ماستقوله حتى ولو كان كلاماً لايقبله عاقل .. يقولون ..ننفذ .. لانفكر .. ولو وقفنا ولو لثوان ٍ مع عقولنا .. لجعلنا كلامهم يرتد عليهم  ولفهمنا غاياتهم الحقيقية .. هم يريدون الاستمرار باعتلاء ظهورنا  واستثمارنا الى الحد الأقصى .
هؤلاء يتبجحون ليلا ً ونهاراً عن الأعداد الكبيرة في الغرب التي تأسلمت .. ؟ ولاأدري أين المشكلة وماهو المهم في الأمر ..؟ . هذه يتاجرون بها ويتباهون علينا بها  تدليلا ً على صحة مايفعلون ..؟!! .  ثم فجأة يتنصر أحدهم ..؟. يقيمون الدنيا ولايقعدونها ..يصرخون ..يصدرون الأحكام بإهدار الدم .. ؟ .. لماذا قبلتم بتلك وترفضون وتستنكرون هذه ..؟.
هم اكتشفوا منذ مدة طويلة هذا الغباء فلعبوا عليه فهموا أننا لانرضى لأنفسنا بما نقبل به لغيرنا .. الغباء بات الآن متبادلا ً بين طرفي العالم .. يتحول الصراع تدريجياً بين المسيحيين والمسلمين على صعيد العالم .. ؟ مع ذلك فنحن متميزون بغبائنا وردة فعلنا الحمقاء للفعل . . نشروا الرسوم المسيئة .. ولو تركناها في مكانها منذ أول مرة لانتهت مكانها وراحت طي النسيان ..فالاله لايحتاجنا ولايحتاج دفاعنا عنه فقط المطلوب منا أن نفهم بشكل صحيح ونجسد المنظومة الأخلاقية في سلوكياتنا .. ان كنا نؤمن بمانقول فعلينا أن نكون على ثقة من أن الاله يحسن الدفاع عن نفسه وعن أنبيائه ..و..( للبيت رب يحميه ) ..نحن نريد أن ننقذ ابلنا من يد الجزار .. مابالكم ..هل نسيتم  أولئك الأغبياء ..الحمقى الذين كانوا ومن على فضائيات الغرب ..وفي قلب الغرب ..يخرجون صارخين شاتمين ومكفرين للنصارى .. ؟ . ألم تعملوا عقولكم  وتتساءلوا لماذا كان الغرب يتركهم  يقولون مايقولونه وهم قابعين في أحضانه ..؟. هل عرفتم الآن لماذا ..!! . هذا الغرب المحكوم والمتلاعب به صهيونياً وبشكل معلن لم يعد خافياً على أحد .. أليس هو من يقف ضد ادانة محارق ومجازر اسرائيل .. في نفس الوقت الذي يرفض أي رد من قبلنا ويدينه ..؟. لماذا قبل باحتلال فلسطين واجتياح العراق ..؟. لماذا تكون المقاومة حق في أي مكان من العالم أما عندنا فهي تنقلب الى إرهاب ..؟. نحن وبردود الفعل الغبية نساهم بما تريده الصهيونية من تقسيم العالم الى فريقان يتبادلان الأحقاد والكراهية ..والغريب أن كتابنا يطالبنا باحترام كافة الأنبياء ..؟. بمعنى أنه يعترف بكافة الرسالات .. هناك من انحرف ..و..نحن أيضاً انحرفنا وتمادينا .. وعلينا أن ندين أنفسنا ونصحح قبل أن ندين غيرنا .. وعلينا أن نفهم أنه ( كما تدين تدان ) .. أين المنظومة الأخلاقية ومالذي فعلناه بها .. لطفاً لاتقولوا أنها موجودة في الكتاب .. الجميع يعلم ذلك ..ولكن أين هي على أرض الواقع .. حقيقة ً .. نحن نكذب على أنفسنا .. نحن .. فحشنا بها .. لم نترك أية قيمة من قيمها الا ودمرناها .. هل أحدثكم عن الموبقات التي نمارسها سراً أو علنا ً .. اذا ً نحن نتميز بالكذب والنفاق على أنفسنا قبل الغير . . والدليل هو هذا الحجم الهائل من التخلف .. هو هذا الجبن والخسة والنذالة أمام العدو .. وممن .؟. من قبل من يتصدون لقيادة هذه الشعوب ..!! وهذا هو السر في سوقنا من انوفنا من قبل الحركة الصهيونية التي تقودنا للتصادم مع الغرب  عبر تسعير الكراهية القائمة على أسس دينية .. الغرب يرى في اسرائيل بقعة حضارية في وسط محيط متخلف ..بغض النظر عن عنصريتها وجرائمها .. وكان من الواجب أن نحظى بمساحات هائلة من الحرية لكي نسبق العالم حضارياً .. لكن القيادات والزعامات والمتألهون المتخلفون  نفذوا أدوارهم بدقة إما عن عمالة أو عن حماقة ..فحجروا علينا ومنعونا من الحركة .. هل رأيتم مالذي حدث في العراق .. بدلا ً من أن  تكون ردة الفعل على الغزو والاحتلال بتكاتف كافة شرائح الشعب العراقي  وانسجامه بمقاومة وطنية واحدة .. تقسم الشعب العراقي ..تشظى .. الى طوائف ومذاهب واثنيات كل يقاتل الآخر .. وكل ينهش في جسد بلده ..؟ .  ألا ترون لبنان ..على صغره ..يكاد يتحول الى زواريب وأزقة منفصلة .. لأول مرة يقف من يتعامل مع الصهاينة علناً ليشتم كل ماهو وطني بوقاحة مابعدها وقاحة ..؟. ترى ألم تدرسوا الأسباب .. ألم تدرسوا سر انقياد قسم من الشارع وراءهم ..؟. ألم تلاحظوا أن المتشددين المنحرفين هم من يقف وراء ذلك ..؟. اقرأوا السودان ..الصومال ..الجزائر.. ( الجزائر ) هي أكبر دليل على سوء النوايا .. هناك لون واحد ومع ذلك هم يذبحون بعضهم بعضاً ويرتكبون جرائماً تبعث على القشعريرة .. هناك يذبحون الطفل بالسكين لالشيء إلا لأن والده موظفاً حكوميا ً .
الآن تتناقل الفضائيات خبراً عن تنصر أحد الصحفيين على يد البابا ..؟ . أين المشكلة .. ؟. هل ستهدرون دم هذا الصحفي .. ؟. اذا ً ..سيصبح قضية تشغل هذه القطعان فيتعالى ثغاؤها ..؟. هل سيخرج من يشتم ويكفر ويحرض الأديان ضد بعضها البعض .؟. هل نقص عدد المسلمين وازداتد عدد المسيحيين ..؟. لايحق لكم ولو مجرد همسة في الموضوع ..قبل مدة بسيطة كنتم تنشرون أحصائيات عن أعداد من تأسلم في الغرب ..؟. اذا دعوا الأمور على حالها دون أي اهتمام  ولا تلجأوا الى التحريض وإلا أنتم شركاء الصهاينة في تسعير انقسام العالم وتبادل الكراهية والأحقاد .. ثم ..عليكم أن تفهموا .. البشر ليست قطعان غنم موسومة بعلامات متميزة يتبادل ملكيتها رجال الدين المسيحيين والمسلمين وضمن كافة المذاهب هنا وهناك .. الانسان ولد حراً وحسابه على خالقه وليس عليكم ..؟ والحقيقة أنتم أول من يجب أن يحاسب لمخالفاتكم سنن الطبيعة والكون والمنظومة الأخلاقية ..نعم أنتم رجال الدين المتشددون  مسيحيون ومسلمون .. أنتم متورطون بتلبية رغبات كل مايريده حاخامات التلمود .. أنتم من يساهم في دفع العالم نحو الجنون  منذ أن بدأتم بتداول السياسة وتسييس الأديان .. تنحوا جانباً طالما أنكم لم تحاولوا ضخ المنظومة الأخلاقية الانسانية مخالفين بذلك أسس ماتزعمون الايمان به , فالعلم والثقافة هو فقط  الحل الذي يرتقي بالشعوب ويصحح ايمانها الذي قمتم بتحريفه واختزلتموه بالشعائرالتي تدل على تقسيماتكم فقط  . .

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

تعليقات الزوار - لن ينشر أي تعليق فيه شخصنة أو عنصرية أو طائفية أو تحريض على العنف أو خارج عن أدب الحوار

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-24 21:48:11

كلام جميل

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-26 20:23:02

الواقع العربي يلخص بمقيم الفلاح والآعا. ان يغتصب الاغا انبته فهذا الاغا وما في باليد حيلة وعلى العكس قد ياخذها بيده الى بيت الاغا كي تخدم وهو في منطقة ما من اعماقه يدرك انه يقدم عرضها له ولكنه يتظاهر بالجهل وهذا في علم النفس مرض وواضح للمحلل المراقب وحتى لغير المتقد ذهنيا. اما ان تحب البنت فهذا من اكبر الكبائر وتتطلب نخوة خاصة. القضية ليست في التلمود ولا في اميركا ولا اسرائيل القضية في ازدواجية المعاير التي تسير مجتمعاتنا والداء الاكبر في اصرار البعض على النيل من كل من يريد التنبيه الى هذا الخلل. نحن منافقون قليلوا نخوة منقادون باحكام عظام الاموات . كما يقدس سكان اميركا الاصليون ذكرى اسلافهم نقدس نحن احكاما لبقايا الهياكل العظمية التي مرت على تاريخنا. ما لم نواجه الواقع فتلك الصرخات الغيرة التي تطلق لا تحدث فرقا وبكل صراحة ارى انها ضارة لانها تنفس بدلا من ان تحقن لتحقق الانفجار المحرر للطاقة. حسام مطلق

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-26 22:09:13

ماهي مشكلتك ..؟ هل أنت تعاني من ردة فعل معينة فأصبحت أسيراً لها لاتستطيع مغادرتها..؟. يمكنك أن تعرض رأيك لاأن تحاول فرضه على الآخرين ..؟ ألا تستطيع أن تناقش بهدوء .. ؟ اذا رد عليك أحدهم تتهمه بأنه يستعمل تهماً مسبقة الصنع ..بينما كل مقاييسك مسبقة الصنع .. !! انت تريد أن تهاجم وتهاجم فقط ..جيد هذا شأنك ..ولكن اتمنى عليك أن تبتعد عن منطق الأحكام والفرض ..هذا غير جيد فيما يتعلق بقبولك بالآخرين أو قبول الآخرين بك ..لامانع من رفضك لأية فكرة ولكن بهدوء وتسلسل منطقي متدرج حتى يمكن أن يبدأ الغير بتفهمك . 
أنت ترى أن مايكتب هنا هو ضار ..؟ هذا رأيك ولكن لايمكن أن أفهمك .لاأحد ينكر وجود وطغيان ازدواجية المعايير في مجتمعاتنا ولا ننكر النفاق ولكن كيف يمكن معالجة الأمر ..؟هناك علاقة للتلمود ولاسرائيل وللنظام الأمريكي أيضاً .. هل يمكن أن نكتفي بالاعتراف بوجودالنفاق وازدواجية المعايير فقط .؟! اما بالنسبة لمحاولات النيل من كل من ينبه فهذا أمر لابد من وجوده ولن تجد اجماعاً على أية فكرة أو رأي أو وجهة نظر .هل ترى أن الوعي والتنبه الى رؤيتنا المغلوطة هو ضار .؟.هل تريد أن ينفلت كل شيء ويسوى بالأرض ثم بعدها يعاد التشكيل من جديد ..؟ هل تقصد هذا .. أتمنى ألا يكون هذا قصدك . مالاحظته فيك أنك تريد أن تسفه غيرك وترفض أي رد سرعان ماتعبر عن عدم ارتياحك ألا يعني هذا ان ثقافتك أحادية النظرة والقمع والغاء الآخر يكمن فيك . أنصحك بأن تناقش وتدلل على الخطأ دون اصدار أحكام . مجتمعاتنا بحاجة للنقاش الهاديء والهادف وليس الى الصدمات بشكل دائم الوعي بحاجة الى مراكمة كمية ونوعية ..النقد مطلوب .. الاشارة للخطأ مطلوبة والتصحيح مطلوب وبالحاح ولكن المشكلة قد تكمن في الاسلوب .  
شكرا ً .

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-27 21:03:16

نقطة مهمة, لا يوجد نظام عربي يقوم على شخص او بضعة اشخاص. كل نظام عربي يدير دولة. وادراة دولة تتطلب آلاف وآلاف. هؤلاء الآلاف لا يستوردون من المريخ, هم المواطن العربي يعاد تفعيله لصالح الأنظمة, قد لا تعكس الانظمة العربية قناعات الغالبية العظمى من الشعوب ولكن هذا لايعني ان تلك القناعات هي افضل من حال تلك الانظمة. كل الانظمة التي مارست ولو قليلا من الحرية اغرقت تلك الشعوب الممارسة الديمقراطية بسخافات الطائفية والعشائرية وباقي قيم التخلف. الانظمة العربية الحالية جريمة في حق التاريخ والحضارة والمستقبل, ولكن هي اما انعكاس لجريمة هذا المواطن بحق ثقافته وحقوقه واما انها افضل ممارسة ممكنة لحال التخلف الذي نعيشه. مرة اخرى والحاقا للتعليق السابق, المواطن العربي بحاجة الى ركل متواصل حتى يتعود على العمل الفكري وان يمارس لانماء وعيه شي اخر غير يا ليل يا عين وهيفاء وهبي . حسام مطلق

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-27 21:04:46

الامر بسيط جدا, حين تسخن قطعة حديد وهي تستند الى جدار فإنها حتما لن تثقب الجدار ولكنها سوف تتمدد في الوسط المقابل, سواء اكان هواء او تراب أو اي وسط اقل كثافة. المشروع الأمبريالي الأميركي يستهدف السيطر على العالم والشرق الأوسط احد ركائزه. نحن نرى معارضة في مناطق وانبطاح في مناطق أخرى او مجارات وفي حالات كالحالة الإيرانية او الفنزويلية هناك تصادم. سؤالي : بالرغم من التناقض الجذري بين المصالح العربية والمصالح الأميركية, او للدقة الأطماع الأميركية, لما هذا الانبطاح في المنطقة العربية؟. اوربا المتحررة حديثا من الاتحاد السوفيتي تجد بين الفينة والاخرى في مصالحها الوطنية ما يدفعها للوقوف في وجه الأميركي فقط في الحالة العربية هناك تكلاب على رضا الأميركين. خذ مصطلح " في اسرع وقت ممكن " ثم مقولة " خارجة طريق لكذا أو كذا " ودعني أسال هل فرغ القاموس العربي من مفردات غير اجترار ما قاله نبي الله المنزل بوش إبن بوش المحرر كي لا يجد السياسي العربي والنخبوي العربي الا هذه المفردات للتعبير عن أفكاره؟. لن اسمي المتورطين في بعض المصطلحات ولكنني اذكر ان بعض المحسوبين على مواجهة الولايات المتحدة قالوا في قتل عماد مغنية " اغتيال " وقبلا استخدم هذا المصطلح في توصيق قتل جهاد رجوب. مع ان الاغتيال له تعريف قانوني منضبط واول واهم شروطه ان يستهدف شخصية سياسية وبوسيلة لا تعرض حياة المدنيين للخطر ومع ذلك يكرر الاعلام العربي بل وحتى كبار الساسسة العرب مصطلح " اغتيال " . لا سيدي هناك حالة ميوعة فكرية وهناك سذاجة ترسم علامة الحمق على جباه الكثيرين حتى من بين بعض المحسوبين على تيار مواجهة الولايات المتحدة الأميركية. ودعني انقلك الان الى هذه النخوة المفاجئة التي تتعرض من جرائها الدينمارك لحملة منظمة بين المقاطعة والتهديد والوعيد والحرق والمواطن العربي يشعر بالفخر من كل ذلك. لقد استخدم الأميركيون صفحات المصحف كورق تواليد في مراحيض ابو غريب وأمام اعين شهود عدل وتعرت محققات من المخابرات العسكرية الاميركية ودنسن المصاحف وسببن النبي وكثير من هذ القصص نقلتها وسائل الاعلام ثم ماذا ؟. اقفل الجميع افواههم ولم يجرأ اي نظام عربي او اسلامي على استدعاء سفير اميركي واحد لتوبيخه وحدها ايران استدعت القائم بالاعمال البريطاني ووبخت عن اهانة الاميركيين للقران. الا يندرج هذا التخاذل حين يكون المقابل قويا كالولايات المتحدة الاميركية وهذا التناخي حين يكون المقابل ممن لا يهش ولا ينش كالدينمراك ضمن مفهوم الازدواجية والالتفاف النفسي التبريري للنذالة التي تعشعش في نفوس الكثيرين بين المحيط والخليج؟. ليس دوري ان اطلق رذاذ اللعاب وانا اشد على " غضبة الأمة " كما وصفها شيخ المنافقين القرضاوي على شاشة الجزيرة والشارع العربي يسطر واحد من اكثر مظاهر الهمجية والتصرف اللاحضاري للتعبير عن استيائه من تصرفات افراد في واحد من اكثر المجتمعات حضارة. هل استفادت " الامة " القرضاوية شيء من ذلك؟. لا اسرائيل سجلت نقاط امام الراي العام العالمي : انظروا هؤلاء المتخلفين الهمجين يحرقون ويقتلون , نحن رفعنا دعوة قضائية على مؤرخ انتقص من تاريخنا او شكك في المحرقة, نحن نمارس الوسائل السلمية معكم ولكننا مضطرون للقتل كي نرد عن انفسنا جنون هؤلاء الهمجيين. الا تريدني ان اصف النخب التي سهلت لمثل هذا السلوك اللامتحضر بانها مزدوجة المعاير؟. اعطني كم مسؤول عربي وقف وقفة عز وقال : الاميركيون قتلة لقد قتلوا العراقيين وهم عزل؟. هاي هي قمة العرب في عشيتها فهل تتوقع ان تسمع من زعماء العرب توصيف دقيق لما يحدث في العراق؟. لم يجرؤا على الحضور كي يجرؤوا على التفوه. لا سيدي قيمنا منافقة. لولا النفاق الذي جعل الكثافة النوعية في مجتمعاتنا هشة لما تمكن منها الخارج ولما امكن لحديد الدنيا ان سخن ان يخترق الجدار المتماسك. المشروع الاميركي يستهدف العالم ولكن التسخين والاختراق ينجح فقط في مجتمعاتنا. نحن بحاجة الى صدمة مستمرة لا تعيد المواطن الى الاسترخاء. يجب ان تعرض عيوبه وعيوب انظمته امام ناظريه ويجب ان تقال له كل الكلمات التي تستدعي منه مراجعة للذات تخرجها من الاهام القائل : المشكلة في الحقد الاسرائيلي والاستهداف الاميركي والتخاذل الرسمي العربي. لا ايها العربي انت ايضا متخاذل. تلك الانظمة نتيجة مباشرة لما في داخلك من استعداد تاريخي تراكم عبر اكثر من الف سنة من الهوان. لا ايها العربي انت منحرف نفسيا حين تصدق ان لست المشكلة. اميركا ذئب يسعى لافتراس كل يقع بين انيابه فما بالك وحدك من ينهش لحمه؟. حملة مقاطعة للمنتجات الاميركية استمرت بضعة شهور ثم صار المرء يشعر انه احمق انه خطا انه شاذ وهو يبحث بين الارفف عن منتجات غير اميركية واميركا تحتل عشرين دولة عربية ربما كان اكثرها استقلالا هو العراق لانه وفي اضعف الاحوال يقاتل والمقاطعة اليوم للمنتجات الدينماركية. نعم ما يفعله المواطن العربي من نفاق يصح فيه قول ابو العلاء المعري لمضيفه وهو يطعمه لحم ديك : استضعفوك فذبحوك فقدموك, ا ولو كنت اسدا أكانوا أكلوك؟. حسام مطلق

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-27 21:05:25

ايضا معلومة مهمة عن الواقع العربي. اسبانيا هي الاقل ترجمة للكتب الى الاسبانية بين دول الاتحاد الاوربي وهي تترجم سنويا 15 ضعف ما يترجمه الوطن العربي مجتمعا. هل الوم اصحاب دور النشر اللذين يضحون بروؤس اموالهم في مغامرة مالية من اجل موقف ثقافي ؟. ام الوم الانظمة التي لا تدعم المدارس والتعليم الجامعي ليتخرج في النهاية حامل شهادة اقرب الى الامي خارج ما درس ان لم يكن اميا حتى فيما درس؟. قد ياخذنا هذا المثال الى من المسؤول ولكن سؤال من المسؤول يؤكد ما عرضت : نحن في حالة يرثى لها لا تقبل لا الترقيع ولا التجميل ولا المجاملة. الحقيقة مهما بدت قاسية هي الحل هي الجرس المنبه للنهوض والحقيقة تقول ان المواطن العربي في وضعه الحالي فاشل حضاريا. حسام مطلق

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-28 01:34:56

كل ماسقته لاأختلف معك فيه جملة وتفصيلا ً ..فقط بالنسبة لعملية اغتيال الشهيد عماد مغنية هذه لم أفهمها ولم أفهم ماتقصده من ايراده ..  
أما البقية فهي واضحة وكما قلت لاأختلف معك فيها وهل تراني قد عارضتك في نقطة منها . 
هكذا اسلوب في توضيح ماتريد جيد وهو أفضل من صدمة المجتمع في معتقده كله ..أن تبين انحراف رجال الدين (غالبيتهم على الأقل )وكيف تم تشويه حالة التطور التاريخي المنطقي لمجتمعاتنا ودور السلطة وفقهائها في ذلك وفي تجميد الوعي الجماعي وفرملته . 
كما أرى أنك علماني والعلمانية لاتتعارض اطلاقاً مع الرسالات بوجهها الحقيقي النبيل الذي يعتمد المنظومة الأخلاقية . بنفس الوقت فإن العلمانية تحمي وترسخ الحالة الوطنية لاتلغيها ولاتقلل منها . 
مع تقديري .

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: زائر في 2008-03-29 18:32:35

اعتقد ان الاستفسار عن عماد مغنية موجه لي, رغم ان ترتيب ادراج التعليق سابق ذكري له. الاغتيال معرف قانونا واسسه الا يقوم على وسيلة تهدد حياة المدنين وحين تفجر سيارة في شارع فنحن امام عمل ارهابي احمل الوعي العربي الرسمي مسؤولية الوقوع في فخ المصطلحات تحت وطأة الحمية العاطفية فتترجم الى المحطات الفضائية للمشاهد الغربي كما للقارىء في الصحف الغربية ان العربي يصف تلك العملية بالاغتيال دون ان تكون تلك الترجمة قد غادرت الحقيقة لان زعامات عربية وصفت العمل الارهابي بالاغتيال. عندها حين يتشكل وعي هذا الغربي على ان اسرائيل تمارس اغتيالا سياسيا لحماية مصالحها فيما لايكف الاعلام الاسرائيلي عن التوظيف المدروس للمصطلحات واصفا ما كان ارهابا من اعمال المقاومة او ما كان مشروعا بالارهاب فلا نعيب على الغربي ما تشكل من وعيه وعلينا ان نتحمل مسؤولية ما زرعنا به. اذكر ان السيد ابو جهاد وصف مقتل ابنه " بالإغتيال " رغم انه كان بتفجير سياة عرضت مدنين للاصابة وان الاعلام العربي وصف اغتيال وزير السياحةالاسرائيلي في فندق وباستهداف مباشر وداخل غرفته بالقتل. هكذا مجردا القتل. واذكر ان السيد جهاد الخازن استخدم في عموده عيون واذان توصيف خطف لحال اسر ثلاثة جنود اسرائيلين في بزتهم العسكرية واثناء تجولهم في ارض محتلة فيما وصف خطف اسرائيل لمدنين في لبنان لهم حصانة المواطنة اللبنانية من على الارض اللبنانية باسر, وحتى حزب الله يكرر مصطلح " اسرى " انهم مختطفون من عصابة عبرت الحدود بغير وجه شرعي. هل ادركت الان يا سيدي لما حدتي في الهجوم على الوعي العربي؟. حين يقع اعلام حزب الله في هكذا خطأ فما هو الحل؟.المزيد من الهدهدة للنائم العربي؟. حسام مطلق
الاسم