أخبار Google
Google News العالم العربي
Google News العالم العربي
 
ارسل مساهمة
 
اتصل بنا

مواقع سورية
في سورية
البداية arrow مرصد الطائفية arrow قضايا و آراء arrow نظرية الارتداد العكسي بين دارون والقرآن الوهابي
نظرية الارتداد العكسي بين دارون والقرآن الوهابي Print E-mail
هلوسات - قضايا و آراء
بقلم: حميد الشاكر   
09 تموز 2008 الساعة 19:09
فهرس المواضيع
نظرية الارتداد العكسي بين دارون والقرآن الوهابي
الصفحة 2
التعليقات

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: عبدالله في 2008-07-18 22:08:58

يا سادتي الكرام .. وخصوصا الاخ حميد ..  
 
 
كل الخطبه العصماء التي كتبتها .. بنيت على فهم خاطئ .. حتى كلامي انا فهمته على غري الوجه الذي اردته ..  
 
ارجع لكلامك .. ولكلامي الذي كتبته من قبل .. هل قلت انا ان كلمة لا اله الا الله لا تكفي لعمصة المال و النفس و ... ؟؟  
انا لم اقل هذا ابدا .. ولكن انت قرأت كلامي ..وفهمته كما يحلو .. لك .. و ايضا ا اوكد انك قرات كلام شيوخ الوهابيه .. كما تسميه .. وفهمته على طريقتك.. و اوكد لكل ولكل من قرا هذا الموضوع انك تقرا الكتاب الذي مولفه وهابي .. وانت متحامل .. او انك لم تحاول يومنا .. ان تصارح نفسك .. وان تقول ..بعيدا عن التحامل .. دعني اقرا هذا الكتاب .. و انظر له من بدون ان استنجد بالتراكمات السابقه و المعلومات المغلوطه التي تبنيتها عن الوهابيين .. ((( اقرا كتبهم بدون تحامل .. وسترى )))  
 
ثانيا .. يا صديقي العزيز .. انا اقول ان كلمه لا اله الا الله .. لعصمة المال و النفس و الاهل ..لكنها لا تكفي ليكون ايمانك كاملا .. وعملك خالصا ..؟؟ الا اذا فهمت معناها وطبقته .. وفهم معناها وتطبيقه .. يكون مشروحا في انواع التوحيد التي لم توجد الا لتفسير كلمة لا اله الا الله ..  
 
فلنفرض ان رجلا قال لا اله الا الله محمد رسول الله .. ولكنه لم يصلي .. ولم يصم .. ويسجد للقبور .. ويعبد اصحاب القبور ..ويظن انهم يستطيعون نفعه اوضره .. ويظن انهم قاردرين على جلب الرزق له .. والرزق بيد الله وحده .. ويعتقد انهم قادرين على جلب الصحه له .. والصحه بيد الله وحده.. هل نقول ان هذا سوف يكون ايمانه كاملا ..؟؟ بالطبع لا .. دخوله الجنه .. بيد الله سبحانه وتعالى كما انه بيده ان يدخل الوهابي او غير الوهابي ... ولكن نتكلم عن ايمانه ..لذلك لا تفهم كلامي على غير ما اردته ... قد يكون تعبيري غير واضح .. وذلك لانني لست متخصص في العقيده .. وانما انا طالب حاسب الي... ولست كما نسميهم في الخليج هنا .. (( مطوع )).. ولكن لا اظن في عدم فهمك هو تعبيري .. وانما السبب هو انك عندما تقرا.. تقرا وانت متحامل .. ودليل ذلك لانك قرات كتب منهم متخصصين وبالفعل كانت النتيجه كقراتك مقالاتي .. فهم خاطئ..  
 
المشكل يا صديقي انك تقرا.. بدون او تحاول ان تفهم .. اذا كنت تريد نصيحه مني ..؟ وحتى لا تظلم انسان اخر .. ؟؟ انصحك بالذهاب الى شيخ يشرح العقيده .. يشرحها لك كما يطبقها الوهابيه .. كما تحب ان تسميهم .. فعلا فقرائتك لا تكفي .. وفهمك قد يكون ضيق في كثير من الاماكن .. فاذهب الى متخصص .. وناقشه .. وتعلم على يديه .. وبعدها .. ستعرف ان معلوماتك خاطئه .. جدا خاطئه .. وانك ظلمتهم ..  
 
اذهب .. وتعلم على يد احد .. واحرص ان يكون ثقه .. فهم كثير في الحرم المكي و المدني .. وفي الجامعات.. وبعدها يمكنك الاختيار .. ان تكون معهم او ضدهم او ان تكونا محايدا .. ولكن لا تطلق احكاما قديتثر بها من قرها وهي مبنيه على فهم خاطئ ..  
 
لا اعتقد انه يوجد شي في خطبتك العصماء الا كان مبنيا فهمك الخاطئ لكلمتي .. 
 
اما بالنسبه للاخت نهى ..  
 
فاقول لك .. انا معك في كتابتك عن داروين .. فكل النظريات الحديثه اثبتت خطئه .. ويثبت خطئه لنا .. قوله سبحانه تعالى عن خلق ادم .. انه خلقه من طين .. وليس من حيوانات اخرى .. وان ادم هو اول البشر .. فبالضروره ان يكون الاخرون من نسل ادام .. وحواء.. 
 
 
اما عن الشق الثاني .. فاريد ان اعلق على كلمتك بانهم متطرفون وومكفرون لغيرهم .. فهذا ليس بصحيح ابدا .. هنا جزء يقوم بالتكفير .. حتى انهم كفروا مشايخنا .. وهم فئة ضاله وقاموا بالتفجيرات التي حصلت في السعوديه موخرا .. وهذه حتى الوهابين كما تسمونهم يعانون منهم.. لانهم بعيدون عن الصواب ..جدا .. ومن خلال معلوماتي .. فكل مجتمع وكل دين وكل طائفه دينيه تعاني من مثل هولاء... وهولاء شاذون عن الوهابيه ..كما تسمونهم .. والشاذ لا قاعده له ..  
 
ولقد ذكرت لكم عن مثال التعايش في المملكه .. بين السنه و لاشيع هو الصوفيه ..واظن انه كافي لتبيين سوء فهمكم ..  
 
اشكركم على رحابة صدركم لكلامي .. محبكم .. عبدالله

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: حميد الشاكر في 2008-07-18 22:34:14

أهلا نهى وبعد : 
اولا شكرا على هذه الاطلالة الجميلة  
وثانيا من الصعب على امثالي وارجو المعذرة تصور الوهابي بشكل ادمي ليس تطرفا في الرؤية وانما انصافا للانسان !. 
وثالثا : انا ذكرت ان النظرية الداروينية كانت في زمنها فتح علمي كبير اضاف للفكر البشري رؤية مختلفة عن ماهو كان سائدا ، وهذا بغض النظر عن صدق النظرية او خرافيتها يعد شيئا جيدا ان نمتلك اكثر من رؤية لاي موضوع بشري . 
ورابعا : كان الهدف من الكتابة في موضوع الوهابية كنموذج لنوصل رسالة واضحة الى كل من يريد الانتماء لهذا الفكر انه الفكر الذي يهبط بالانسان من الكرامة الى مادون ذالك . 
على فكرة بعض الاخوة ارسل لي رسالة مطولة من جمعية الرفق بالحيوان يؤنبني بعنف لظلم الحيوانات والاعتداء على عالمهم بسبب تشبيه الوهابي بهم ، وقال لي خذ اي حمار وانظر في عينيه وارقب سلوكه الهادي وتفكيره الطويل سترى ان ملايين الارهابيين من الوهابية لايصلون الى وداعة حمار واحد !!!.

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: مجهول في 2008-07-19 00:02:20

على حد علمي أن هلوسات لا ينشر شتائم. أرجو من الموقع الالتزام بسياسته وعدم نشر الشتائم والاهانات

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: علي في 2008-07-19 01:09:08

هممممم ....  
أولاً : نظرية التطور و الإرتقاء هيه ( عالأقل برأيي و برأي عدد كبير من العلماء و أكيد مو قصدي علماء الدين ) مع نظرية الإنفجار العظيم (Big Bang) هيه أقرب النظريات للمنطق الفكري "العلمي" السليم للإنسان ..  
لهيك ..و تعقيباً عكلام الأنسه/السيدة نها ..بدي بس أسألك ..اذا أي شخص قلك أنو في شبح أو كائن غريب عجيب ساكن ببيتك و عندو قدرات ماحدا شاف متلا ...اذا أي شخص قال هالحكي ..بتصدقيه ؟؟؟ 
طيب ..حضرتك قلتي عن نظرية دارون أنو "التصديق به كفكرة وفلسفة ومبدأ ضرب من الغباء واللاوعي" 
طيب ... أنا من عندي ...بشوف نفس الشي عن الفكرة الدينية لله ..تماماً أنو "التصديق بها كفكرة وفلسفة ومبدأ ضرب من الغباء واللاوعي" 
بعدين انتي قلتي أنو الإثباتات العلمية الحديثة شافت أنو هالنظرية خاطئة (طبعاً مع تشكيكي الكبير بهالنتيجة الغريبة )  
بدي أسألك ... اعطيني بس اثبات واحد ..اثبات واحد بس أنو الله موجود ...(أنا أبداً ما عم افترض انو الله مو موجود ..بس حابب أعرف شي اثبات علمي..أي شي ) 
يعني (و برأيي الشخصي) أنو الإيمان بنظرية دارون منطقي أكتر بكتير من الإيمان بالله ..(و بعتذر اذا حدا شاف بهالحكي أي إساءة .. أنا ما قصدي سيء لحدا )  
ثانياً : السيد حميد (و مرة تانية) رجع يقول عن الأشخاص يلي ما بيتفق معون بالفكر أنهم أسوأ من الحيوانات...(يمكن الحيوانات بتفيدنا أكتر بس هيدا مو مبرر بخلينا نحكي هيك) ..يعني اذا كل شخص ما بفيدني بشكل كافي بيكون أسوأ من الحيوانات ..أي .. مصيبة ..بيكونو كل الناس حيوانات ... 
ثالثاً :بالنسبة للأخ عبدالله ..فحكيك كان جميل جداً ..بس فيه مشكلة ..(طبعاً المشكلة أساساً ما فيك انت المشكلة بالإسلام) المشكلة برأيي ..أنو من حق الوهابيين يآمنو باللي بدون ياه ..بس ..اذا شخص ما ..كان إيمانو مو متل الوهابيين ..هيدا مانو سبب كافي ليدفع الوهابيين (أو أي حدا تاني) أنون يصححولو ايمانو و يخلوه يآمن متلون... يعني حتى لو في ((بدع)) أو اشكاليات بأي شخص ..هيدا ما بيعطي الوهابيين (أو المسلم بشكل عام) الحق بأنون يتدخلو فيه و بدينو .. 
ولا شو رأيك ؟؟؟!! 
و شكراً ... علي

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: عبدالله في 2008-07-19 08:32:45

السلام عليكم.. 
 
هذا الرد لكلام الاخ علي ..  
 
بصراحه انا قرات كلامك ...  
 
وحبيت اعطيك الدليل على وجود الله سبحانه وتعالى.. الكون هذا مو دليل كافي في رأيك ..؟؟ يعني النجوم و الشموس و الكواكب و المجرات .. وترتيبها .. وتناغمها مع بعضها .. هذا كله ما يدل لك على انه فيه واحد ..جالس يرتب ويحكم كل هذه الاشياء .. ما يدل لك على انه فيه خالق لها ..؟؟ اذا كان جوابك لا ..؟؟  
 
فخذ هذا المثال .. لنفرض انه عندنا مطبعه كتب .. وفي يوم من الايام انفجرت هذه المطبعه .. و تناثرت الكتب عن اليمين و عن الشمال .. و ةتناثرت الاوراق .. طيب يا اخ علي .. رح تصدق لو قال لك احد انه هذي الكتب تجمعت .. و الارواق ترتبت حسب الترقيم .. و الكتب وضعت نفسها في الرفوف .. بدون ما احد يتدخل ؟؟ بتصدق ...!!! اكيد لا .. وكذلك الكون يا سيدي .. بنفس الطريقه يمكنك اثبات ان هناك اله يحكم هذا الكون .. هذا دليل علمي .. لانه من الجهل القول بان هذا الكون جاء و ولد بالصدفه ..ايضا مسألة الروح .. يعني الروح الى الان امرها غامض .. ما فيه احد يقدر يفسر امر الروح .. بس حنا كمسلمين نقدر نفسرها اذا رجعنا للقران ..(( ويسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا )) هذا دليل ثاني .. اذا فسر العلما الروح .. وفسروها بكلام جدا مقبول .. واذا علمت انه اذا انتهى امر روحي بامكاني ان اجلب روح اخرى غيرها لاعيش بها .. في هذا الوقت .. سوف اقول انه لا خالق لهذا الكون ..  
 
لا تعتقد يا اخي علي انه في يوم من الايام .. رح احضر لك صوره .. و اقول هذي صورة الله سبحانه وتعالى .. يعني امر غير منطقي .. العقل مثلا .. اثبت وجود العقل في الانسان ؟؟ ما تقدر تثبت وجوده الا من تصرفات الانسان .. بس بطريقه علميه . يعني اشرح الانسان و اشوف اذا فيه عقل والا لا ..؟؟ فهذا مو معقول .. ولاحظ اني اتكلم عن العقل وليس المخ ..  
 
 
اما عن النقطه التي اشرت فيها عن انه ما بيحق لاحد انه يتدخل في دينك .. فهذا ابدا ما يتعارض مع ما قلته .. يعني انا اتمنى كل اليهود وكل العلمانيه وكل الملحدين و كل النصارى.. ان يسلموا .. بس هذا الامر ليس بيدي .. انا اتمنى ذلك بس مو بيدي ابدا .. وهذا حنا ما نسعى له .. يعني الامر فقط دعوه .. دعوه مثل بداية الدعوه للاسلام .. مثل الفتوحات التي صارت .. في عهد الخلفاء .. وكلنا يعرف امر الرسول لما ارسل الصحابي الجليل معاذ الى اليمن فماذا اوصاه ..؟؟  
(( إنك تأتي قوما من أهل الكتاب فادعهم إلى شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله فإن هم أطاعوا لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة فإن هم أطاعوا لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد في فقرائهم فإن هم أطاعوا لذلك فإياك وكرائم أموالهم واتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب)) ومن المعروف ان ان المسلمين في كل غزواتهم كان يخيرون اهل المدن التي يفتحونها .. بين ثلاث .. شهاده ان لا الى الله ... او انك تبقى على دينك وتدفع الجزيه مقابل الحمايه .. او القتال(( و اللي يفوز ياخذ الارض )) .. وكذلك كان نهج الوهابيه .. لم يخرج عن نهج اهل السابقين ..  
 
طيب انا عرف منطقه في شمال الرياض .. تقريبا بحوالي 80 كيلو متر .. كانت مقرا للشيخ محمد بن عبدالوهاب لفتره من الزمن خلال دعوته .. اسمها -- حريملاء -- الى الان .. يوجد بها بقايا كنسيه .. نعم كنيسه قديمه كانت توجد بهذه المنطقه .. والى الان لازات بقايا هذه الكنيسه موجوده .. 
 
 
اما بالنسبه للاخ حميد .. فيبدوا لي انه متنرفز جدا .. وعصبي بشكل لا يقبل النقاش مع احد.. و وضح ذلك من لهجته .. ومن تصاعدها في كل مره يكتب فيها ردا .. لاحظوا حدت الالفاظ في كل مره .. يمكن يكون متحامل بشي (( واتوقع انها اشياء )) على الوهابيه او انه جاهل ويدفع دفعا من ناس اخرين .. او حصل موقف شخصي .. حيث اصبح يتكلم بهذه اللهجه .. دائما اكبر بنفسي عن النقاشات التي تنتهي بالشتائم .. ولكن دائما المخطئ هو الذي يتحول من مناقش الى مشاتم .. فساكتفي بقول كلمة .. شكرا يا اخ حميد .  
 
 
و الشكر موصول لكل من قرأ كتاباتي

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: علي في 2008-07-20 02:42:47

شكراً أخ عبدالله ...عم تعبك معي ..بس بدك تسمحلي بشغلة : 
أنا بصراحة ما بعرف عن مستوى دراستك أي شي ..ولا بعرف اذا كنت مهتم بالعلم أو بالأدب أو أو أو .. 
بس خلينا نتفق على شغلة ... 
في شغلة بسيطة بالرياضيات ..هيه أنو الشخص (بشكل عام الرياضي) ما بيصير و هوه عم يبرهن شي نظرية أنو يعتمد على النظرية ذاتا ببرهانا... ما بعرف اذا وضحت نقطتي !! 
بس... مثلاً ..اذا انت بدك تبرهن أنو ..شي سيارة ..هيه أسرع سيارة موجودة ....مافينك تعتمد على هالظرية و تقول .. بما أنو النظرية (الغير مبرهنة حتى الآن) بتقول أنو هالسيارة هيه أسرع سيارة ..فهذا يؤدي أنها أسرع سيارة ...تمام ؟ 
بنفس الطريقة ...أنا ما فيني افترض أنو الله موجود حتى احصل على الإثبات ... 
يعني ..و خليني هون اسرق مثالك ..المطبعة يلي انت حكيت عنها.. بعد ما انفجرت .. اذا رجعت و شفتا تاني يوم مرتبة ...أنا ما بظن انك رح تقلي أنو الله عز و جل رتبلك ياها ..مو هيك ؟؟ 
بتسألني ...شو عم يخلي النجوم و الكواكب تدور و ما توقع ...أنا بقلك ...القوى الجاذبة و النابذة ...بتسألني منين اجا الكون ..بقلك شوف نظرية الإنفجار العظيم ....بعدين ...حتى انت مانو مسموح الك انك تسأل منين اجا الله ... و بظن انك (و رغم اني بحسك الى حد ما منفتح) انك بتشوف هالسؤال كفر ..متل كل المسلمين..!! 
بتناقشني بالروح ..طيب مين قلك أساساً أنو الروح موجودة ..و حتى لو كانت موجودة ..مين قلك انو الله هوه يلي أوجدا ..... 
أنا ما بدي شوف صورة الله حتى صدقك .... أنا بدي شوف تأثير الله حتى صدقك ...و بصراحة ..و بهالعالم يلي نحنا عايشين فيه .. نظريات الفيزيا و الرياضيات ..و شوية فلسفة و أكيد الغرائز ...بتبررلي كل شي ..و ما عم أعرف وينو الله من كل هالشي ..أنا برجع و بقول ..أنا ما بقصد أنو الله غير موجود ..بس .. ما بعرف اذا كان فعلاً موجود .. 
مشان شغلة أنو الإسلام و الوهابيين منفتحين على كل العقائد و الأفكار ..فمعليش ..اسمحلي هون ..انت ناقشتني عن أهل الكتاب و بس ! ...طيب و البقايا ..وين بنروح فيهون ..الهندوس و البوذيين ..المورمونيين و الرائليين و غيرون و غيراتون..هدول ..شو بنعمل فيهون ..هدول الإسلام(و أنا بعرف شو عم احكي) أمرنا انون اما يدخلو بالإسلام أو نقتلون ..هدول كفار ..فينك تنكر هالشي ؟؟ ..وفقاً للأسلام الحنيف ..كل الكفار لازم (اذا كان عند المسلمين قدرة) اما يموتو أو يدخلو بالإسلام..ما بعرف بس..أنا بظن ..بظن أنو الناس الوهابين يلي بتعرفون انت ...مانون فعلاً وهابيين ..يمكن ولا مسلمين ..اذا عنجد أفكارون متل ما عم تقول انت ... 
أنا آسف ..يمكن مو هون مكان مناسب لهيك نقاشات ..بس ..و متل ما بيقول جوزيف صقر .."وجب التوضيح". 
و شكراً ..علي

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: علي في 2008-07-21 01:28:34

بعتذر اني عن ابعت نفس التعليق....بس الفكرة انو اجا بالمحل الغلط.. 
شكراً أخ عبدالله ...عم تعبك معي ..بس بدك تسمحلي بشغلة :  
أنا بصراحة ما بعرف عن مستوى دراستك أي شي ..ولا بعرف اذا كنت مهتم بالعلم أو بالأدب أو أو أو ..  
بس خلينا نتفق على شغلة ...  
في شغلة بسيطة بالرياضيات ..هيه أنو الشخص (بشكل عام الرياضي) ما بيصير و هوه عم يبرهن شي نظرية أنو يعتمد على النظرية ذاتا ببرهانا... ما بعرف اذا وضحت نقطتي !!  
بس... مثلاً ..اذا انت بدك تبرهن أنو ..شي سيارة ..هيه أسرع سيارة موجودة ....مافينك تعتمد على هالظرية و تقول .. بما أنو النظرية (الغير مبرهنة حتى الآن) بتقول أنو هالسيارة هيه أسرع سيارة ..فهذا يؤدي أنها أسرع سيارة ...تمام ؟  
بنفس الطريقة ...أنا ما فيني افترض أنو الله موجود حتى احصل على الإثبات ...  
يعني ..و خليني هون اسرق مثالك ..المطبعة يلي انت حكيت عنها.. بعد ما انفجرت .. اذا رجعت و شفتا تاني يوم مرتبة ...أنا ما بظن انك رح تقلي أنو الله عز و جل رتبلك ياها ..مو هيك ؟؟  
بتسألني ...شو عم يخلي النجوم و الكواكب تدور و ما توقع ...أنا بقلك ...القوى الجاذبة و النابذة ...بتسألني منين اجا الكون ..بقلك شوف نظرية الإنفجار العظيم ....بعدين ...حتى انت مانو مسموح الك انك تسأل منين اجا الله ... و بظن انك (و رغم اني بحسك الى حد ما منفتح) انك بتشوف هالسؤال كفر ..متل كل المسلمين..!!  
بتناقشني بالروح ..طيب مين قلك أساساً أنو الروح موجودة ..و حتى لو كانت موجودة ..مين قلك انو الله هوه يلي أوجدا .....  
أنا ما بدي شوف صورة الله حتى صدقك .... أنا بدي شوف تأثير الله حتى صدقك ...و بصراحة ..و بهالعالم يلي نحنا عايشين فيه .. نظريات الفيزيا و الرياضيات ..و شوية فلسفة و أكيد الغرائز ...بتبررلي كل شي ..و ما عم أعرف وينو الله من كل هالشي ..أنا برجع و بقول ..أنا ما بقصد أنو الله غير موجود ..بس .. ما بعرف اذا كان فعلاً موجود ..  
مشان شغلة أنو الإسلام و الوهابيين منفتحين على كل العقائد و الأفكار ..فمعليش ..اسمحلي هون ..انت ناقشتني عن أهل الكتاب و بس ! ...طيب و البقايا ..وين بنروح فيهون ..الهندوس و البوذيين ..المورمونيين و الرائليين و غيرون و غيراتون..هدول ..شو بنعمل فيهون ..هدول الإسلام(و أنا بعرف شو عم احكي) أمرنا انون اما يدخلو بالإسلام أو نقتلون ..هدول كفار ..فينك تنكر هالشي ؟؟ ..وفقاً للأسلام الحنيف ..كل الكفار لازم (اذا كان عند المسلمين قدرة) اما يموتو أو يدخلو بالإسلام..ما بعرف بس..أنا بظن ..بظن أنو الناس الوهابين يلي بتعرفون انت ...مانون فعلاً وهابيين ..يمكن ولا مسلمين ..اذا عنجد أفكارون متل ما عم تقول انت ...  
أنا آسف ..يمكن مو هون مكان مناسب لهيك نقاشات ..بس ..و متل ما بيقول جوزيف صقر .."وجب التوضيح".  
و شكراً ..علي

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: عبدالله في 2008-07-21 14:26:40

سلام عليكم ...  
 
شوف يا اخ علي ... بصراحه بشكرك على اهتمامك  
 
اي والله حتى انا لاحظت انه جاء بغير محله .. وحتى انا مو متخصص في امور العقائد علشان اناقش .. بس يالله مثل ما بيقولوا .. كلمه تجر كلمه..  
 
اما عن النظريه الرياضيه .. فانا بتفق معك فيها بكل تاكييد .. انا درست رياضيات و بعرف و مقتنع فيها  
 
بس انا لما قلت مثال المطبعه .. قلت مو ممكن ابدا انها بعد ما انفجرت ... ؟؟ تترتب بدون فعل فاعل ..!!! يعني اللي بقصده .. لازم فيه فاعل .. يدير هذا الكون..بس حبيت اقرب لك ولكل قارئ مثال على الكون .. و الامثله كثير ..  
 
واذا تحب تعرف ادله اكثر... فادخل الى مواقع الاعجاز العلمي في القران .. منها القول اللي بيقول ان الحديد ليس من مكونات الارض .. وانما نزل من السماء .. وفيه ايه في القران بتتطابق هذا القول .. (( وانزلنا الحديد فيه بئس شديد)) مع العلم ان النظريه ظهرت بعد نزول هذه الايه بمئات السنين .. فكيف تفسر ذلك .. و الامثله عليه كثير .. اذا كان الشك لازال يداخلك ... فانصحك بان تذهب الى الاعجاز العلمي في القران.. حتى تتاكد من ذلك .. حتى تتاكد انه فعلا هالاشياء اللي عم نشوفها .. و النظريات اللي عم تطلع لنا .. موجوده في القران.. و في الخديث النبوي .. وقصه انشقاق القمر .. دليل اخر...  
 
اما منين اجا الله ..؟؟ ما ادري اذا هذا السوال كفر والا لا .. لاني مو شيخ ولا عندي العلم الكافي حتى اكفر حدا مين من كان .. بس انا بجوابك من وجهة نظري انا وحدي ..لاني بصراحه ما عمره خطر ببالي هذا السوال...بس اذا خطر ببالك السوال هذا مره ثانيه .. فكر في انك لسى ما وصلت للمرحله العلميه اللي ممكن تقدر تثبت فيها منين اجا الله .. لا انت ولا كل هالعالم وصلوا لها.. يعني اعتبر انه لسى ما اكتشف العالم منين اجا..؟؟ لسى نحتاج معرفه اكثر .. علشان نعرف من وين اجاء ..؟؟  
 
اما الروح ..فانا بامن انها موجوده ... وبصدق ان الله هوه اللي اوجدها .. بتقول لي ليش ..؟؟ بقول لك لاني امنت باله .. وصدقت بوجوده ... واذا صدقت بوجود الله رح تحل هالاسئلة اللي تعتبر اسئله فرعيه..يعني كل الاسئله محلوله .. بمجرد ايامنك بالله. و بوجوده  
 
اما تاثير الله فموجود بكل شي.. مثل ما بشوفه انا .. لاني مصدق بوجوده .. بس اللي ما يؤمن بوجوده ممكن يقول ماله تاثير.. اصلن شي اكيد بيقول ماله تاثير... لانه مثلا .. لو قلت لك انه فيه قطار يمشي 400 كيلو في الساعه .. مارح تصدقني اذا ما كنت مصدق انه فيه قطار ..؟؟ يعني انت اول شي لازم تصدق انه فيه شي اسمه قطار .. وينقل الناس .. و البضائع .. وبعدين ممكن تصدق انه فيه قطار بهذي السرعه .. اعتقد ان الفكره واضحه. 
 
اما عن الهنودس و البوذيين و الهندوس ..فهذا حكم ربنا فيهم(( اذا كان فعلا لازم نقتلهم مثل ما بتقول)) .. مافينا نقول له لا.. الارض ارضه .. زحنا عبيده ..ننفذ وبس .. يعني الاحكام الشرعيه و الطاعات مافينا نقول لا حنا ما بدنا هيك مثلا ما بدنا نصلي 5 صلوات .. خلاص صلاه بتكفي .. مافينا .. هيه نزلت هيك .. وحنا ننفذها هيك .. واما عن الانفتاح ..فالانفتاح الزائد دائما ما يكون له نتائح عكسيه .. الانفتاح في كل شي .. دائما تكون له نتائج عكسيه .. ولذلك يمكن انتفاح الاسلام على الوثنيين و الهندوس مقيد ..  
 
 
يمكن انتقام من الله لان المشركين هم من حاربوا الرسول عليه الصلاة و السلام في بداية الدعوه .. ويمكن بسبب خطرهم .. ويمكن بسبب نكرانهم لوجود الله .. يمكن .. يمكن 
 
بس هذولا نسميهم مشركين .. لانهم جعلوا لله اندادا..  
اما الكفار .. فلم يجلعوا لله اندادا.. وانما لم يعبدوه مع ايمانهم بوجوده .. او عبدوه بطريقه تختلف عن الطريقه التي عليها المسليمن ((طبعا مارح نتناقش في مين الصح ومين الغلط..))  
 
اما عن الوهابيين اللي انا بعرفهم .. فانا بعرف المجتمع اللي انا عايش فيه ..المجتمع السعودي .. وهذي هيه الوهابيه .. بس اتوقع انا ان الناس اللي برى هذا المجتمع (( وانت واحد منهم اكيد)) فاهم الوهابيه بالغلط .. يعني سمعت عنها من هنا او هناك.. بس ما اخذتها من مصدرها الصحيح ..  
 
طبعا مع ملاحظة .. ان العلم الشرعي مثله مثل اي علم ثاني .. ناس بتكون عالمه وفاهمه زين.. وناس بتكون فهمت شوي .. وناس بتكون مو فاهمه شي بس تجلس تعمل فيها انه فاهمه .. والعلماء في السعوديه (( القلب النابض للوهابيه كما سماها لي البعض )) العلماء المعتمدين في السعوديه معروفين .. ومشهورين .. وفيه ناس بيسموا انفسهم علماء .. وكل يوم يطلعوا بفتوى ما ادري من وين .. و الناس اللي برى تسمع فتواهم وتقول هذي هيه الوهابيه ..  
 
اما انا شخصيا .. فما بتفرق معي .. وهابي .. وثني .. هندوسي .. من اهل الكتاب .. درزي .. اين يكن ... عادي .. بصادقه .. وبنكون اصحاب ما عندي مشكله في هذا الامر ابدا ..  
 
على العموم شكرا على سعة صدرك.. وطيبه قلبك ..و وسعدت بمعرفتك يا اخ علي ..

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: علي في 2008-07-22 00:25:35

مرحبا أخ عبدالله .. 
هلء ... مشان الإعجاز اللغوي في القرآن ... يعني على عيني و راسي انت و القرآن ..بس أنا ما بآمن فيه ..و عندي أسبابي ... 
شغلة تانية ...و يعني ..أنا ما بدي أدعي أني إنساني (متل ما بيعمل الإسلام)..بس بدي كون منطقي ...يعني بأي منطق ..لازم أنا (اذا حسبتوني عالإسلام) اقتل أي حدا تاني ..بيختلف معي بالرأي ..و بالعقيدة ...يعني ..وين الفكرة هون .. 
الله هيك بدو ؟؟؟ ... طيب اذا الله بدو ياني اقتلون ..ليش خلقون أساساً ...ما عم افهم.. 
يمكن كون (متل ما عم تقول انت) آخد فكرة غلط عن الوهابية لأني ماني عايش بالسعودية ...بس أنا قلتلك قبل ....ما في دخان بلا نار 
علي..

هلوسات - سورية - مجتمع - ثقافة - منتديات

كتب: علي في 2008-07-23 00:43:01

مرحبا أخ عبدالله ..  
هلء ... مشان الإعجاز اللغوي في القرآن ... يعني على عيني و راسي انت و القرآن ..بس أنا ما بآمن فيه ..و عندي أسبابي ...  
شغلة تانية ...و يعني ..أنا ما بدي أدعي أني إنساني (متل ما بيعمل الإسلام)..بس بدي كون منطقي ...يعني بأي منطق ..لازم أنا (اذا حسبتوني عالإسلام) اقتل أي حدا تاني ..بيختلف معي بالرأي ..و بالعقيدة ...يعني ..وين الفكرة هون ..  
الله هيك بدو ؟؟؟ ... طيب اذا الله بدو ياني اقتلون ..ليش خلقون أساساً ...ما عم افهم..  
يمكن كون (متل ما عم تقول انت) آخد فكرة غلط عن الوهابية لأني ماني عايش بالسعودية ...بس أنا قلتلك قبل ....ما في دخان بلا نار  
علي..
الاسم